الرئيس غالي يرد بالشكر والإمتنان على برقية تعزية رئيس الجمهورية الجزائرية في رحيل الفقيد أمحمد خداد.

بئر لحلو، 12 أبريل 2020 (ECSAHARAUI

إبراهيم غالي: الأمين العام لجبهة البوليساريو، رئيس الجمهورية 

بعث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  برسالة شكر وتقدير لأخيه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الرئيس عبد المجيد تبون رداً على رسالة التعزية  التي بعث بها إليه إثر رحيل رجل الدولة أمحمد خداد لحبيب.
وجاء في نص رسالة اارئيس إبراهيم غالي، تلقينا ببالغ التأثر والامتنان رسالة التعزية التي تفضلتم بها، باسمكم وباسم شعب وحكومة الجزائر الشقيقة، على إثر رحيل رفيقنا أمحمد خداد، القيادي التاريخي في جبهة البوليساريو، عضو أمانتها الوطنية، رئيس لجنتها للعلاقات الخارجية والمنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو.
وإنني تضيف الرسالة لأنتهز السانحة لأعبر لكم عن جزيل الشكر وخالص العرفان على الكلمات الطيبة في حق ذلك المناضل الذي أفنى حياته في خدمة قضية شعبه، ونافح باستماتة وذكاء عن حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.
وقال الرئيس الصحراوي في معرض رسالته، إننا نرى فيها التفاتة إنسانية نبيلة، طبيعية ومنتظرة من الجزائر الشقيقة، شعباً وحكومة، تعكس قوة روابط الأخوة والصداقة المتجذرة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، كموقف مبدئي راسخ، مستمد من مبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة والتزام الجزائر بالشرعية الدولية، المجسدة في ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.
كما لا يفوتني أن أنقل إليكم، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية وقيادة ومناضلات ومناضلي جبهة البوليساريو، رسالة التضامن والمؤازرة والمرافقة إلى الشعب الجزائري الشقيق وهو يواجه جائحة كورونا، بصبر وحزم وحكمة، مترحمين على كل ضحايا هذا الوباء، مقدمين خالص العزاء لعائلاتهم، ومتمنين الشفاء العاجل لكل المصابين، تضيف الرسالة.
وإختتم رئيس الجمهورية الصحراوية رسالته، بالقول إننا لعلى ثقة بأن الجزائر الشامخة، بشعبها العظيم وبجيشها المغوار، تحت قيادتكم الرشيدة، سوف تتخطى بنجاح هذه المرحلة العصيبة من تاريخ البشرية جمعاء وستقدم للعالم، كما فعلت دائماً، أروع مثال في الصمود والثبات ورفع التحديات، مهما كانت جسامتها، وتقبلوا، منا السيد الرئيس والأخ العزيز، أسمى عبارات التقدير والاحترام .