إدارة مهرجان "في صحرا" تقرر تأجيل طبعة هذه السنة بسبب وباء كورونا.

مدريد ، 04 مارس 2020. - (ECSAHARAUI)


أكدت إدارة مهرجان السينما "في صحرا" تأجيل فعاليات المهرجان إلى شهر أكتوبر القادم بدلًا من أبريل، حفاظا على صحة اللاجئين الصحراويين وضيوفهم من إنتشار وباء كورونا المستجد، وذلك بناءً على توصيات الفريق الطبي للهيئة ووكالات الصحة العالمية.

بيان الهيئة جاء فيه، أنه وبالنظر إلى التطور السريع لڤيروس كورونا، وعدم اليقين بشأن الإحتياطات التي ستتخذ في جانب الصحية خلال الأسابيع المقبلة، إلى جانب الطبيعة الدولية للحدث، وصعوبة ضمان السلامة الصحية في تنقل المشاركين من جميع أنحاء العالم، فقد تقرر تأجيل هذا الحدث، لتجنب المساهمة في إنتشار رقعة هذا الوباء الخطير.

وأوضح البيان أن طاقم "في صحرا" على دراية كبيرة بالتأثير الذي سيحدثه هذا القرار، إلا أن كل أفراد فريق العمل سيواجهون هذه المفاجئة غير السارة، بثقة كبيرة وتطلع للاستعدادات اللازمة من أجل إنجاح الطبعة القادمة من المهرجان.

هذا وبعد إعتماده لقرار التأجيل بشكل رسمي، أعرب طاقم المهرجان، عن شكره إلى الجهات التي ساهمت وبذلت جهودا كبيرة من أجل تنظيم هذه الطبعة، كما أكد كذلك أن فريق العمل سيعمل على تدارس طبعة أكتوبر وتحديد التاريخ النهائي لتنظيمها وإبلاغ كل المشاركين والمهتمين.