الرئيس الجزائري يجدد الوقوف بلاده إلى جانب الشعب الصحراوي في رسالة تهنئة إلى شقيقه إبراهيم غالي بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية.

الجزائر، 01 فبراير 2020 (ECSaharaui)

٠الجزائر ستواصل الوقوف الى جانب الشعب الصحراوي للتوصل لحل لقضيته العادلة وفق عقيدة الامم المتحدة في تصفية الإستعمار٠

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. 

جدد رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية،   السيد عبد المجيد تبون، موقف بلاده الثابت واللامشروط تجاه حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير مصيره عبر إستفتاء حر ونزيه.

مؤكداً في رسالة تهنئة بعث بها إلى رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة الصحراوية، وقوف الجزائر إلى جانب الشعب الصحراوي للتوصل لحل دائم لقضيته العادلة وفق القانون والشرعية الدوليين، وتماشيا مع عقيدة الأمم المتحدة المتعلقة بتصفية الإستعمار.  

 وفيما يلي نص الرسالة.

فخامة الرئيس وأخي العزيز.

يطيب لي  رئيس الجمهورية الصحراوية، الامين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي، برقية تهنئة من شقيقه عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة الذكرى الـ44 لميلاد الجمهورية الصحراوية، في 27 فبراير 1976.

وجاء في نص الرسالة، 

يطيب لي والشعب الصحراوي الشقيق يحيي الذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس الجمهورية الصحراوية، أن أتقدم إليكم  بإسم الجزائر شعبنا وحكومة، وأصالة عن نفسي بأحر التهاني وأصدق التمنيات بدوام الصحة والعافية. 

وإذ أغتنم هذه السانحة لأجدد لكم دعم الجزائر الثابت واللامشروط لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير مصيره عبر إستفتاء حر ونزيه تضيف الرسالة. 

كما جدد الرئيس الجزائري، وقوف بلاده إلى جانب الشعب الصحراوي للتوصل لحل دائم لقضيته العادلة وفق القانون والشرعية الدوليين، وتماشيا مع عقيدة الأمم المتحدة المتعلقة بتصفية الإستعمار.   

وتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.


عبد المجيد تبون
رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.