وزارة الدفاع الوطني : إحباط عملية لتهريب ما يفوق 700 كلغ من المخدرات على مقربة من جدار العار المغربي.

الدوگج (الجمهورية الصحراوية) 02 فبراير 2020 (ECSaharaui)
٠بناءً على مسؤولياتها الوطنية والإقليمية، الجمهورية الصحراوية ستواصل التصدي لجماعات التهريب والجريمة المنظمة٠ 
 (واص) 

أكدت وزارة الدفاع الوطني بأن مفرزة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، تابعة للقطاع العملياتي للناحية العسكرية الأولى بمنطقة الدوگج المحررة، قد تمكن يوم أمس من إحباط محاولة لتهريب كمية من المخدرات قدرت بـحوالي 725 كلغ، من مادة "القنب الهندي" على مقربة من جدار العار المغربي بمنطقة أوسرد.
ونقلت وكالة الأنباء الصحراوبة، تصريحًا لمصدر عسكري، أشار فيه أن العملية جاءت إثر الدوريات الروتينية التي تقوم بها وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطة قرب الجدار لحماية الأراضي المحررة وإستتباب الأمن، مضيفاً أن هذه ليست هي المرة الأولى إفشال عمليات تهريب المخدرات التي يهدف نظام الاحتلال المغربي من خلالها إلى إغراق المنطقة وكل بلدان الجوار بهذه السموم المحظورة دوليًا.
هذا وشدد المصدر ذاته، على أن يقظة وحدات الجيش الصحراوي المختصة في مكافحة الجريمة والمخدرات جاهزة لكبح هذه الظاهرة التي تهدد السلم الاجتماعي والمستقبل الواعد الذي تطمح له شعوب المنطقة ككل.
ويبقى جدير بالذكر أن الدولة الصحراوية من باب مسؤولياتها الوطنية والإقليمية تخوض معارك يومية ضد الخطة المغربية الممنهجة لتهريب المخدرات عبر الثغرات الثمانية غير القانونية على طول جدار العار المغربي البالغ 2700 كيلومتر، ولهذا الغرض انشأت وحدات خاصة متواجدة في كل النواحي العسكرية للتصدي لجماعات التهريب والجريمة المنظمة.