المجتمع الدولي مطالب بمضاعفة الجهود لمساندة الشعب الصحراوي في إسترجاع حقوقه المشروعة (ناشطة دولية)

أوسرد ، 12 مارس 2020. - (ECSAHARAUI)

كاثرين كونستنتينيدس: ناشطة دولية في مجال حقوق الإنسان والبيئة
 
شددت الناشطة الجنوب أفريقية البارزة في مجال حقوق الإنسان والبيئة، السيدة كاثرين كونستنتينيدس، على الأهمية البالغة في أن يحترم المجتمع الدولي إلتزامه تجاه معاناة الشعب الصحراوي ومضاعفة جهوده لضمان تمكين الشعب الصحراوي من جميع حقوقه المشروعة، لا سيما الحق في الحرية والاستقلال.

وأضافت السيدة كونستنتينيدس قائلة في كلمة ألقتها اليوم خلال في أشغال اليوم الثاني من منتدى الشباب العالمي للتضامن مع الصحراء الغربية، أن الشعب الصحراوي مثل باقي شعوب العالم يستحق نيل حقه المشروع في الحرية والاستقلال الذي تضمنه مختلف الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، بما فيها قرارات مجلس الامن والجمعية العامة ذات الصلة.

في السياق ذاته، أكدت الناشطة الجنوب أفريقية أن الوقت قد حان لإنهاء الإستعمار بشكل نهائي من آخر مستعمرة في القارة الإفريقية، مشددةً على أن "جنوب إفريقيا ستظل إلى جانب الصحراويين حتى إنتزاع جميع حقوقهم المشروعة".

هذا وإنتهزت المتحدثة الفرصة لتعبير عن شكرها لكل الوفود الأجنبية التي جاءت بهدف الحضور للمشاركة في هذا المنتدى وللتعبير عن تضامنهم المطلق مع القضية الصحراوية العادلة.

ويبقى جدير بالذكر أن اليوم الثاني من أشغال المنتدى قد عرف تكريم أربع قادة من فنزويلا، جنوب إفريقيا، السويد والصحراء الغربية،  كان لهم دور كبير وبارز ضمن منظمات شبابية الوطنية، الإقليمية والدولية في النضال الذي تخوضه الشعوب من أجل حريتها.