الدبلوماسي عبد الله العرابي يتولى مهامه الجديدة ممثلا لجبهة البوليساريو في إسبانيا.

مدريد (اسبانيا) 23 فبراير 2020 (ECSAHRAUI)

•تخطيط وتنسيق العمل الدبلوماسي الصحراوي، عناصر أساسية لتعزيز المرحلة الجديد على مستوى إسبانيا•

عبد الله العرابي : ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا

تولى السيد عبد الله العربي بشكل رسمي مهامه الجديدة كممثل لجبهة البوليساريو في إسبانيا خلفًا للسيدة خيرة بلاهي باد، خلال حفل تسليم حضره كل من ممثل الجبهة في أوروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشراي البشير المعين حديثا في بروكسل، ووزير الأراضي المحتلة والجاليات محمد الولي أعكيك، إلى جانب مندوبي مركزية البوليساريو على مستوى مختلف المقاطعات الإسبانية.

وركز السيد عبد الله العربي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، على دور التنسيق والتخطيط كعناصر أساسية لتعزيز مرحلة جديدة من العمل والإجراءات الرامية إلى مواجهة التحديات التي تواجه النضال الصحراوي في جميع المقاطعات الإسبانية، مشيدا بالمجهودات التي قدمتها السيدة خيرة بلاهي باد، وضرورة الحفاظ على الزخم الذي وصلت إليه القضية على مستوى إسبانيا ككل.

بدورها السيدة خيرة بلاهي، تقدمت بالشكر الجزيل إلى كل الدبلوماسيين الصحراويين في مختلف مقاطعات إسبانيا على تعاونهم الوثيق طيلة فترة مهمتها الوطنية السابقة.

كما أشادت كذلك بتجربة المسؤول الجديد على البعثة الدبلوماسية، ودرايته بظروف العمل على مستوى إسبانيا، الشيء الذي يعد عاملاً محفزاً، ينضاف إلى قدرته في قيادة وتنفيذ مهمته على رأس البعثة الدبلوماسية الصحراوية لجبهة البوليساريو في المملكة الإسبانية.

 هذا وقد جرى حفل التسليم لمهام السيد عبد الله العرابي، على هامش الإجتماع الموسع الأول لمندوبي ممثلية الجبهة على مستوى مقاطعات إسبانيا، الذي أشرف عليه ممثل الجبهة في أوروبا والإتحاد الأوروبي السيد، أبي بشراي البشير رفقة وزير الأراضي المحتلة والجاليات، السيد، محمد ولي أعكيك.

أين تم تقديم عرض مفصل حول آخر تطورات القضية الوطنية الصحراوية على المستوى الدولي والإقليمي والوضع في المدن المحتلة، والتركيز على أهمية وضرورة إطلاق برنامج عمل يتماشى مع معركتنا القانونية في الاتحاد الأوروبي، والتعبئة اللازمة للرأي العام والأحزاب السياسية، ثم الدعم الكامل للإستراتيجية المتخذة فيما يخص المناطق المحررة من أراضي  الجمهورية الصحراوية، وكذلك المدن الخاضعة للإحتلال العسكري المغربي.