ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا ووزير الارض المحتلة والجاليات يجتمعان بالمندوبين الصحراويين على مستوى إسبانيا.

مدريد (إسبانيا) 22 فبراير 2020 (ECSAHARAUI)

•الدبلوماسي، عبد الله العرابي، يتسلم رسميا مهامه الجديدة، ممثلا لجبهة البوليساريو في إسبانيا•



أشرف ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا والاتحاد الأوروبي، السيد أبي بشراي البشير بمعية ووزير المناطق المحتلة والجاليات، السيد محمد الولي أعكيك، على الاجتماع الموسع الأول لممثلي جبهة البوليساريو الذي جرى تعيينهم مؤخرا على مستوى إسبانيا، بحضور السيد عبد الله العرابي الممثل على مستوى مركزية جبهة البوليساريو في إسبانيا. 

الإجتماع الذي جرى هذا اليوم السبت، في العاصمة الإسبانية مدريد، حضره كذلك، السيدة خيرة بلاهي باد التي كانت تشغل سابقا مهمة الممثلة على مستوى إسبانيا قبل توليها مهامها كوزير للصحة العامة في حكومة الجمهورية الصحراوية.

هذا وإستمع الحاضرون لهذا الإجتماع الموسع الأول بعد المؤتمر الشعبي العام الـ15، إلى عرض حول آخر التطورات على المستوى الدولي والإقليمي والوضع في المدن المحتلة، شدد كل من السيد ابي بشراي ومحمد الولي أعكيك، على أهمية وضرورة بدء برنامج عمل يتماشى مع المعركة القانونية مع الاتحاد الأوروبي، والتعبئة اللازمة للرأي العام والأحزاب السياسية، إضافة إلى دعم الإستراتيجية المتخذة فيما يخص المناطق المحررة من أراضي  الجمهورية الصحراوية، وكذلك المدن الخاضعة للإحتلال العسكري المغربي. 


من جانبه السيد عبد الله العرابي. أكد على دور التنسيق والتخطيط كعناصر أساسية لتعزيز مرحلة جديدة من العمل والإجراءات الرامية إلى مواجهة التحديات التي تواجه النضال الصحراوي في جميع المقاطعات الإسبانية، مشيدا بالمجهودات التي قدمتها السيدة خيرة بلاهي باد، وضرورة الحفاظ على الزخم الذي وصلت إليه القضية على مستوى إسبانيا ككل.

هذا وفي الختام، تقدمت السيدة خيرة بلاهي، بجزيل الشكر إلى كل الدبلوماسيين الصحراويين على مستوى مقاطعات إسبانيا على تعاونهم طيلة فترة مهمتها الوطنية السابقة، كما أشادت بتجربة الممثل الجديد ودرايته بالعمل الدبلوماسي على مستوى إسبانيا، الشيء الذي يعد عاملاً محفزاً، ينضاف إلى قدرته في قيادة وتنفيذ مهمته ممثلًا لجبهة البوليساريو في إسبانيا.