مظاهرات بالعيون المحتلة ضد نهب موارد الشعب الصحراوي وحرمانه من حقوقه الأساسية.

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 01 مارس 2020 (ECSAHARAUI)

٠الإحتجاجات المتواصلة ضد غياب الحقوق الاجتماعية 
، الاقتصادية والسياسية تسقط أخر أوراق التوت عن مؤامرة الاتحاد الأوروبي والاحتلال المغربي في الصحراء الغربية٠ 

صورة من الأرشيف 

تظاهر يوم أمس، عشرات من المنتسبين لتنسيقية الأطر العليا للصحراويين المعطلين في مدينة المحتلة، وذلك في بشارع السمارة، تحت شعار التأكيد على الوفاء لعهد شهداء حراك المعطلين الصحراويين الذين سقطوا ضحايا للسياسة العنصرية والمقاربة العسكرية لنظام الاحتلال المغربي تجاه المدنيين الصحراويين في المدن الخاضعة لإحتلاله العسكري.

ووفق بلاغ إخباري، لمكتب التنسيقية، فقد رفع المتظاهرون في هذه المظاهرة السلمية شعارات منددة بالواقع المزري وإستغلال غير الشرعي لثروات الطبيعية للأقليم، في مقابل الإقصاء الممنهج للصحراويين من حقوقهم الأساسية غير القابلة للتصرف، يما فيها الاستفادة من خبرات أرضهم.

البلاغ أشار كذلك إلى تنظيم هذه المظاهرة جاء في فترة تعيش فيها مدينة العيون وباقي المدن المحتلة على وقع حصار أمني وعسكري خانق، ومنع المراقبين من دخول الإقليم بهدف التستر عن جرائم الحرب والوضع المأساوي للأقليم،

 مظاهرة المعطلين، تأتي في الوقت الذي يدفع فيه نظام الاحتلال ملايين الدولارات إلى البعض البلدان الفقيرة في القارة الافريقية وتقديم الدعم لهم ولمواطنيهم سعي في فرض إحتلال غير الإشارتين الى الصحراء الغربية المحتلة.

هذا ويبقى جدير بالذكر أن هذه المظاهرة السلمية، قد سجلت هي أخرى تطويق وإنزال قمعي مكثف لمختلف الأجهزة من شرطة بزي مدني ورسمي واستخبارات وغيرها من الأجهزة الأمنية والعسكرية.