ممثل البوليساريو في أوروبا والإتحاد الأوربي يجري مباحثات ثانية مع وزير خارجية فنزويلا.

أبي بشراي البشير وخورخي أريزا

جنيف (سويسرا) 27 فبراير 2020 (ECSaharaui) - أجرى عضو الأمانة الوطنية، ممثل جبهة البوليساريو في وروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشراي البشير، محادثات ثنائية هامة مع وزير الشؤون الخارجية لجمهورية فينزويلا خورخي أريزا، على هامش أشغال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف.

اللقاء الذي يأتي ضمن أجندة زيارة عمل السيد أبي بشراي البشير إلى سويسرا، سمح للطرفين إستعراض العلاقات الثنائية التي تجمع الجمهورية الصحراوية وفينزيلا وكذلك علاقات الصداقة والتضامن وسبل تعزيزها وتقديم احاطة متبادلة بين الطرفين حول الاوضاع في البلدين الصديقين.

وجدد خورخي أريزا موقف بلاده الداعم والمتضامن مع الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو في مسار الكفاح التحرري الوطني من أجل إنهاء الإحتلال المغربي للصحراء الغربية وتحقيق تقرير المصير للشعب الصحراوي الحق غير قابل للتصرف.

هذا ورافق السيد أبي بشراي البشير خلال هذا اللقاء السيدة أميمة محمود عبد السلام، ممثلة جبهة البوليساريو لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنظمات الدولية في سويسرا، كما حضره من الجانب الأخر إلى جانب الوزير، كل وزير القضايا المتعددة الأطراف، السيد ألكسندر بانيز، ونائب الوزير المكلف بأوروبا، السيد إيفان جيل.