الرئيس الصحراوي يؤكد لغوتيريس ان الجبهة لن تنخرط في اي علمية لا تهدف الى تمكين الشعب من الحق في تقرير المصير والاستقلال




اديس ابابا (اثيوبيا) 10 فبراير 2020 (واص) - بطلب من الامانة العامة للامم المتحدة، التقى اليوم الاحد باديس ابابا رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، السيد ابراهيم غالي، مع الأمين العام الأممي، السيد انطونيو غوتيريس، في مشاورات رسمية بين السلطات الصحراوية و الامم المتحدة.

و أكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء موقف جبهة البوليساريو من عملية السلام التي ترعاها الامم المتحدة في الصحراء الغربية، مشددا على ان الشعب الصحراوي قد فقد الثقة في الامم المتحدة و بعثتها، و على ان جبهة البوليساريو لن تنخرط في اي عملية لا تحترم بالكامل حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير و الاستقلال، طبقا لقررات الجمعية العامة للامم المتحدة و مجلس الامن ذات الصلة

من جهته الامين العام الاممي اكد التزام الامم المتحدة بالعمل على الدفع قدما بالعملية السياسية التي ترعاها الامم المتحدة في الصحراء الغربية، معربا عن امله في التمكن من تعيين مبعوث شخصي له في اقرب الاجال. وجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد طالب الدولتين العضوين في الاتحاد، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، بالدخول في مفاوضات مباشرة ودون شروط لحل هذا النزاع الأفريقي.

وقد حضر هذه المشاورات الرسمية إلى جانب الأمين العام الأممي، كل من السيدة روز ميري نائبة الامين العام المكلفة بالشؤون السياسية و بناء السلام، و السيد جون بيير لاكروا، نائب الأمين العام لعمليات السلام، والسيدة هانا تيتي الممثلة الدائمة للامين العام لدى الاتحاد الافريقي، السيد اغينالدو باتيستا المكلف بالشؤون السياسية في مكتب الامين العام.
ومن الطرف الصحراوي، حضر إلى جانب رئيس الجمهورية كل من، السيدة فاطمة المهدي وزيرة التعاون، و الدكتور سيدي محمد عمار ممثل الجبهة بالأمم المتحدة، و عبداتي ابريكة المستشار برئاسة الجمهورية.