بدعوة من الكونغرس الأمريكي، الممثل الصحراوي في واشنطن يشارك في الإفطار السنوي برئاسة دونالد ترامب.


حضر ممثل جبهة البوليساريو في واشنطن، مولود سعيد ، مأدبة الإفطار السنوية أمس، والتي تعقد سنويًا في واشنطن ، وترأسها رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب. وقد حضر هذا الحدث العديد من الوفود الدولية ورؤساء الدول الأجنبية.

وفي هذا الصدد ، وفي مجلس الشيوخ ، حضر ممثل البوليساريو في واشنطن في وقت لاحق عشاءًا دبلوماسيًا حضره أعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب والوفود الأجنبية التي شاركت في الإفطار الوطني السنوي، وفقا لبيان صادر عن اللجنة.

تم تنظيم هذا الحدث من قبل أعضاء في الكونغرس الأمريكي ويتم تنظيمه من قبل مؤسسة الزمالة ، وهي منظمة دينية غير ربحية تهدف إلى الجمع بين القادة السياسيين والدينيين رجال الأعمال. يقام الإفطار في صالة Washington Hilton International Lounge.

خلال هذا العشاء ، تمت دعوة سعيد لإلقاء خطاب نيابة عن أفريقيا في الحفل الذي ترأسه ترامب.

و في كلمته ، شكر سعيد أعضاء المجلسين التشريعيين على اهتمامهم بما يحدث في القارة الأفريقية. انتهز الممثل الصحراوي الفرصة لإبلاغ الجمهور بتفاصيل الصراع في الصحراء الغربية.

بعد كلمة ممثل جبهة البوليساريو ، أخذ السناتور جيمس إينهوف ، رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي ، الكلمة. أكد إنهوف مجددًا على موقف الكونغرس الداعم للشعب الصحراوي وكفاحه من أجل قضيته العادلة. كما وصف وجود المغرب في الصحراء الغربية بأنه غير قانوني.

وإلى جانب هذه الأنشطة، التقى ممثل جبهة البوليساريو مع رئيس كينيا ورئيس وزرائه السابق، وأكد الزعيمان الأفريقيان للدبلوماسي الصحراوي دعمهم المستمر لنضال الشعب الصحراوي من أجل قضيته العادلة.