إختطاف شاب صحراوي بمدينة العيون المحتلة إثر إحتجاجه على تنظيم بطولة إفريقيا بالصحراء الغربية.



العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 28 يناير 2020: تعرض ظهر اليوم الثلاثاء 28 يناير ، شاب صحراوي للاختطاف من قبل دورية تابعة لجهاز شرطة الاحتلال المغربي في مدينة العيون المحتلة، عقب رفعه لعلم الجمهورية الصحراوية داخل فندق النگجير، حيث تقيم فرق كرة القدم الأفريقية، وفق ما  أكده مصدر  من العاصمة الصحراوية.

ذات المصدر، أوضح أن إختطاف الشاب الصحراوي، جاء بعد إحتجاجه على تواطؤ الفرق الأفريقية مع نظام الاحتلال المغربي في إنتهاك الشرعية الدولية فيما يخص وضع الصحراء الغربية والإعتداء على السيادة الحصرية والقانونية للشعب الصحراوي على أراضيه الوطنية. 

هذا وفي ما يتعلق، بحملة مضايقة المناضلين وإخضاعهم للمراقبة من الاجهزة الأمنية والمخابرات المغربية،  أكد نشطاء حقوقيين الصحراويين أنها تأتي ضمن خطوة إستباقية ضد المناهضين لتنظيم احداث سياسية ورياضية غير شرعية في المدن المحتلة، للحيلولة دون حدوث مظاهرة قد تلفت أنظار الصحافيين المتواجدين في العيون المحتلة لتغطية بطولة كأس أمم افريقيا لكرة القدم للصالات. 

ويبقى جدير بالذكر، أن المعتقل السياسي الصحراوي عالي السعدوني ورفاقه في مجموعة إسقاط جنسية الاحتلال المغربي، قد ظلوا منذ يومين عرضة للمضايقة من قبل فرقة تابعة للأجهزة الأمنية بزي مدني ومراقبة تنقلاتهم داخل المدينة.