المتظاهرون الصحراويون يواصلون الإحتجاج عند ثغرة الكركرات في ضد عبور سباق ''أفريكا إكو راس''


الكركرات (الجمهورية الصحراوية) 13 يناير 2020 : يواصل المدنيون الصحراويون المتواجدين عند ثغرة الكركرات، إحتجاجهم على تواطؤ منظمي سباق ''أفريكا إكو راس'' مع نظام الإحتلال المغربي في إنتهاك الشرعية الدولية  وخرق إتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين جبهة البوليساريو والإحتلال المغربي بإشراف من الأمم المتحدة وبعثتها للإستفتاء المتواجدة في الإقليم منذ 1991.

ووفق آخر المعلومات التي توصلت بها هيئة تحرير -الكونفيدينثيال صحراوي-، من مصادرها في عين المكان،  تفيد أن المتظاهرين الصحراويين  أفشلوا  خطة الإحتلال المغربي الرامية إلى خلق تصادم وعنف بين المحتجين ومجموعة من عملائه الذين تم إيفادهم إلى المنطقة بغرض تشويه طابع الإحتجاج السلمي وترهيب المدنيين الصحراويين الذين يوجد من بينهم نساء.  

مصادر الكونفيدينثيال، أكدت أن أحداث هذا اليوم، قد عاينتها فرقة تابعة لبعثة (المينورسو) المتمركزة على بعد أمتار قليلة عن مكان تجمع المتظاهرين في وسط الطريق، وقد دعت مجموعات العملاء التي إستقدمها الإحتلال المغربي بعدم الإحتكاك بالمحتجين  أو الإقتراب من مكان الإحتجاج.



هذا وأضافت المصادر نفسها، أن ثلاث سيارات الدفع الرباعي من نوع (طويوطا) واحدة تحمل ترقيم مغربي وإنثتان بترقيم فرنسي، فرضتا الإمتثال لأوامر قوات المينورسو، بعدم عبور الثغرة في إتجاه أقصى الجنوب نحو المنطقة العازلة.