🔴 الويفدي تنفي مشاركة وفود عن الإحتلال المغربي في مؤتمرها وتشدد على دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.



نيقوسيا (قبرص) 07 ديسمبر 2019: نفت الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي، صحّة ما تم الترويج له حول مشاركة وفد مغربي في المؤتمر الـ20 للفيدرالية الذي إنعقدت أشغاله في العاصمة القبرصية نيقوسيا، في الفترة الممتدة من الثاني إلى السادس من الشهر الجاري (ديسمبر).

بلاغ المنظمة العالمية، أكد "أن أفراداً من منظمة الشبيبة الاستقلالية، والشبيبة الاشتراكية، والإتحاد العام لطلبة المغرب حاولوا المشاركة في المؤتمر، إلا أن ممثلي المنظمات الأعضاء في الويفدي، رفضوا وبإجماع مشاركتهم بإعتبار أن منظماتهم غير ممثلة في الوفدي، ولا تشكل جزءاً منها فيما يتعلق بالعضوية المعلقة منذ 9 سنوات. 

وفي هذا الصدد، أوضحت المنظمة في بلاغ منشور بصفحتها على الفيسبوك الخاصة بالمنطقة العربية، أن إعادة عضوية أي منظمة تمّ تجميدها من قبل قيادة الوفدي لا تتم إلا عبر الأطر التنظيمية للمنظمة.

هذا، ومن جهة أخرى، جددت الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي، دعمها القوي لقضية الصحراء الغربية، وكفاح الشعب الصحراوي من أجل إنتزاع حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الـ20 للويفدي، قد إختتم يوم أمس بإنتخاب إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، نائباً غير مقيم لرئيس المنظمة، كما أصدر توصية تؤكد أن استمرار احتلال المغرب للصحراء الغربية يحرم شعبها من حقه في تقرير المصير ويخالف كل قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومبادئ القانون الدولي.