إنطلاق فعاليات مؤتمر "الويفدي" بقبرص بإنتخاب إتحاد الشبيبة الصحراوية ضمن رئاسة المؤتمر



نيقوسيا (قبرص) 2 ديسمبر 2019: أنتخب يوم أمس إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب ضمن رئاسة المؤتمر الـ20 للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي المعروفة اختصارًا بالريادي، وذلك بتصويت أغلبية الدول الأعضاء في المجلس العام للفيدرالية.

إنتخاب رئاسة المؤتمر جاء في جلسة الإفتتاح التي حضرها العديد من الشخصيات السياسية القبرصية ووسائل إعلام محلية ودولية، جرى فيه عقب المصادقة على أعضاء الرئاسة، عرض التقرير الأدبي والمالي من طرف رئاسة الويفدي، ثم المصادقة عليه من طرف المؤتمرين.

هذا وقد سجلت جلسة الإفتتاح الإستماع إلى التقارير الإقليمية قدمها ممثلو القارات الخمس حول الجهود التي تقدمها البلدان والأدوار الفاعلة الذي تلعبه منظماتها الشبانية الأعضاء على المستوى القاري، ثم تقديم قوائم الدول المنتمية حديثا إلى الفيدرالية،  والتذكير من جهة أخرى بالدول المجمدة عضويتها حركاتها الشبانية على غرار دولة الاحتلال المغربي.

هذا وقد أسهب ممثل القارة الأفريقية خلال تقرير في الحديث عن قضية الصحراء الغرية بصفتها آخر مستعمرة في أفريقيا، مجددا التأكيد على مسألة تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية هي قضية جميع الأفارقة دون إستثناء ولا تقبل التفريط.

وقال ممثل الأفارقة، أن قضية الصحراء الغربية تحظى بإجماع قوي أكثر من أي وقت مضى داخل المجموعة الأفريقية في الفيدرالية، وذلك راجع لكون إستمرار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية دليل آخر قاطع على أن قارتنا لاتزال خاضعة للإستعمار.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن محاولات وفد الإحتلال المغربي التسلل إلى مكان تنظيم الفعاليات لحضور هذا الاجتماع باءت بالفشل، على الرغم من أن الفيديرالية الدولية للشبيبة الديمقراطية كانت قد صادقت سنة 2010، على تعليق عضوية شبيبة حزب الاستقلال والشبيبة الاشتراكية المغربية من الفيديرالية، إثر الممارسات المستهجنة التي أقدم عليها الوفد المغربي آنذاك ضد الوفد الصحراوي، ورفض كل التنظيمات الأعضاء قبول عضوية أي حزب يدعم الإحتلال، أو الفكر التوسعي والإستعماري الذي تناهضه المنظمة.

ويمثل الوفد إتحاد الشبيبة الصحراوية في هذا المؤتمر الذي يستمر إلى غاية 7 ديسمبر، كل من السادة، مسؤول العلاقات الخارجية بالمنظمة، حمدي عمار، والدرك عبد الفتاح، عضو الفريق التقني لقسم خارجية الإتحاد.