إنتخاب إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب نائبا غير مقيم لرئيس الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي.


نيقوسيا (قبرص) 05 ديسمبر 2019: إنتخبت التنظيمات المشاركة في أشغال المؤتمر الـ20 للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي (ويفدي)، -إنتخبت- إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، نائبا غير مقيم لرئيس المنظمة الدولية لعهدة تدوم أربع سنوات القادمة.
وجرى إنتخاب إتحاد الشبيبة الصحراوية، نائبا لرئيس المنظمة الشبانية، خلال اليوم الرابع من المؤتمر الذي إنطلقت أشغاله في الفاتح من هذا الشهر ويمتد إلى غاية السابع منه، بالعاصمة القبرصية نيقوسيا.
من جهة أخرى، ناقش المؤتمرون الوثيقة السياسية الصادرة عن المؤتمر، التي أخذت وقتا طويلا في التداول من قبل المشاركين، لتتواصل أشغال المؤتمر من خلال الاجتماعات الإقليمية الخاصة بالقارات، التي لا تزال متواصلة إلى غاية اليوم بمشاركة فعالة من قبل إتحاد الشبيبة الصحراوية عضو رئاسة المؤتمر.

من جانبهم الأطراف في الاجتماع الإقليمي الخاصة بالقارة الأفريقية ناقشوا الوضعية القانونية والعملية للمنظمات الافريقية العضو بالويفدي، أين أكد رئيسها إستمرار وقوف الأفارقة بشكل موحد مع كفاح ونضال الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال ثم إستعدادهم الكامل أكثر من أي وقت مضى للتضحية من أجل إنهاء حالة الإستعمار من الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا. 

من جهة أخرى وخلال تقديم نتائج الإحتماعات الإقليمية، جدد كل من مندوبي مجموعات أمريكا اللاتينية والكاريبي ثم آسيا وأوروبا، دعهم الكامل وغير المشروط لنضال الشعب الصحراوي وكل مطالبه وحقوقه العادلة لاسيما حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير، وفقا للشرعية الدولية. 

وتجدر الإشارة إلى أن إنتخاب إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، في منصب نائب غير مقيم، وشبيبة حزب سوابو هي الأخرى نائبًا لرئيس الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي جاء بإجماع من قبل ممثلي المنظمات المشاركة في المؤتمر لاسيما الإفريقية منها.