رئيس نيكاراغوا يهنئ السيد إبراهيم غالي بمناسبة إنتخابه أمينا عاما للجبهة.


ماناغوا (نيكاراغوا) 24 ديسمبر 2019 : وجه رئيس جمهورية نيكاراغوا، السيد دانيل أورتيغا، رسالة تهئنة إلى السيد إبراهيم غالي، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب، بمناسبة تجديد الثقة فيه، أمينا عاما للجبهة ورئيس للجمهورية الصحراوية من قبل المؤتمر الخامس عشر المنعقد ببلدة تيفاريتي المحررة منذ منتصف هذا الشهر. 

وجاء في نص الرسالة، السيد إبراهيم غالي، أنه وبكل سرور علمنا بإعادة إنتخابك رئيسا للجمهورية الصحراوية الديمقراطية وأمينا عاما لجبهة البوليساريو البطلة، إن بلادي نيكاراغوا تعرب عن متمنياتها لكم سيادة الرئيس بالنجاح في المرحلة الجديدة من الكفاح الذي نعلم جميعا بأن سينتهي بالنصر. 

نص رسالة رئيس جمهورية نيكاراغوا الشقيقة، أكد فيها أن حكومة ماناغوا، تنتهز هذه المناسبة السعيدة، لتجدد لكم إلتزامها تجاه شعب الجمهورية الصحراوية الديمقراطية وكفاحه التحرري العادل من أجل إستكمال السيادة على أراضيه الوطنية وحقه غير القابل للتصرف في ممارسة تقرير المصير بشكل حر ديمقراطي ونزيه.

هذا وقد أعلنت لجنة الإنتخابات للمؤتمر الشعبي العام الخامس عشر للجبهة، صباح اليوم عن فوز السيد إبراهيم غالي بمنصب الأمين العام للجبهة، بنسبة تصل إلى 86,10ّ% من مجموعة الأصوات المقبولة، متجازوا بذلك ثلثي الأصوات المدلى بها العملية الإنتخابية ككل.