خطري أدوه : الندوة الوطنية محطة مهمة لإثراء الوثائق المقدمة إلى المؤتمر


تيفاريتي (الجمهورية الصحراوية) 15 ديسمبر 2019: أكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، السيد خطري أدوه، أن الأوضاع والظروف التي تنعقد فيها الندوة الوطنية للمؤتمر الخامس عشر، جد معقدة وصعبة من مختلف الجوانب، تجعل منها محطة إستخلاص غاية في الأهمية لإنجاح المؤتمر العام ولمناقشة تقارير عمل المقدمة من قبل اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة التحضيرية، بهدف إثرائها بمساهمات وأفكار من قبل كل المؤتمرين.

وقال السيد خطري أدوه، في إفتتاح أشغال الندوة، لقد عملت اللجنة التحضيرية منذ تشكيلها على تنظيم وتنشيط النقاش الوطني وإجراء تقييم للواقع الوطني بغية وضع الآفاق التي يجب أن تعمل عليها خارطة الطريق المستقبلية وذلك من خلال التعاطي مع كافة الإطارات حول التجربة واستخلاص العبر . يضيف السيد خطري أدوه. 

وبعد الاستماع إلى كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، تم تقديم شرح مفصل عن النظام الداخلي للندوة الوطنية، وتقسيم المؤتمرين عن مختلف المؤسسات على اللجان الثلاث (برنامج العمل الوطني، القانون الأساسي، الوضع الراهن).

هذا ووفق رئاسة اللجنة، تهدف الندوة الوطنية بشكل المحدد إلى إثراء ومناقشة الوثائق المقدمة من قبل اللجان وفسح المجال أمام مساهمات جميع المؤتمرين قبل تقديم الصيغة النهائية إلى أشغال المؤتمر من أجل المصادقة عليها. 

وتجدر الإشارة إلى أن الندوة الوطنية، قد إنطلقت مساء اليوم الأحد ببلدة تيفاريتي المحررة، كأول حدث ضمن أشغال المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو، بحضور كل المؤتمرين المنتدبين عن مختلف المؤسسات الوطنية.