🔴 بعد لحظات إنطلاق أشغال الندوة الوطنية كأول حدث في المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو في تيفاريتي.

علم الجمهورية الصحراوية في مدخل بلدة تيفاريتي المحررة

تيفاريتي (الجمهورية الصحراوية) 15 ديسمبر 2019: تستضيف بلدة تيفاريتي (الصحراء الغربية) المحررة إبتداءً من يوم الأحد 15 ديسمبر، أنشطة المؤتمر الشعبي الخامس عشر لجبهة البوليساريو، بإعطاء إنطلاقة الندوة الوطنية التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام. 

الندوة الوطنية التي تعد أول الأحداث المتعلقة بالمؤتمر الشعبي العام، وفق جدول الأعمال، ستناقش وبشكل مفصل مجموعة من المواضيع ضمن ورشات مختلفة بهدف تدارس الوثائق المقدمة إلى المؤتمر، وذلك طيلة الأيام الثلاثة المقبلة، بحضور ومساهمة من قبل أكثر من 2000 عضو في المؤتمر يمثلون جميع المؤسسات الوطنية الصحراوية.

ووفق آخر المعطيات، من المقرر بأن يفتتح رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي، أشغال الندوة ظهر اليوم، بخطاب حول الوضع العام في الصحراء الغربية، كما من المتوقع أيضًا أن تقدم رئاسة اللجنة التحضيرية كلمة تعرض من خلالها نتائج أعمالها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ضمن عملية التحضير للمؤتمر.

هذا وفي ذات السياق، ستستمع اللجان الفرعية للجنة التحضيرية للمؤتمر، إلى مساهمات المشاركين في الندوة الوطنية وملاحظاتهم حول التقارير التي أعدتها اللجان حول البرامج والآليات التي سيتم تقديمها في إطار تقرير رسمي للموافقة عليها لاحقًا أثناء عمل المؤتمر الذي سينطلق يوم 19 ديسمبر.