عمدة "ڤيغو" يؤكد إستعداد مجلس المدينة توفير منح جامعية للطلبة الصحراويين.



فيغو (إسبانيا) 06 أكتوبر 2019 : أكد رئيس المجلس البلدي لمدينة فيغو أبيل كابييرو، على أن مجلسه وبتنسيق مع جامعة فيغو، سيعملان على توفير منح دراسية للطلبة الصحراويين من أجل إستكمال دراستهم في مختلف الشعب المتوفرة بالجامعة المذكورة، وذلك إبتداء من الموسم الدراسي المقبل. يضيف المسؤول.

وقال رئيس فيدرالية البلديات الإسبانية، ''أن هذه الخطوة تدخل في إطار تعزيز التضامن و أواصر الأخوة مع الشعب الصحراوي من قبل مجلس المدينة''، وكذا لرفع مستوى التعريف بقضية الصحراء الغربية من الجانب الأكاديمي في الجامعات ومراكز الأبحاث الجامعية، تنضاف إلى برنامج عطل في سلام صيف كل عام.

وقد جاء تصريح السيد أبيل كابييرو، خلال خطاب ألقاه في أشغال الطبعة الأولى من الندوة الدولية للمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي، التي حضرها وفد رسمي يترأسه عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك، مرفوقاً بوزراء، دبلوماسيين، ولاة ورؤساء لمختلف البلديات والدوائر. 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الطبعة الأولى من الندوة الدولية للمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي، قد أشرف على تنظيمها مجلس مدينة ڤيغو، بتنسيق وشراكة مع جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي في غاليثيا، ممثليات جبهة البوليساريو بكل من غاليثيا وفرنسا.