’'حزبنا يدعم مطالب الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال " (سياسي فرنسي)

الكاتب الوطني للحزب الشيوعي الفرنسي ونائب رئيس حزب اليسار الأوروبي السيد بيير لوران


باريس (فرنسا) 12 أكتوبر 2019: أكد الكاتب الوطني للحزب الشيوعي الفرنسي ونائب رئيس حزب اليسار الأوروبي السيد بيير لوران، في كلمة ألقاها خلال مظاهرة الجاليات الصحراوية بأوروبا اليوم بباريس، -أكد- دعم حزبه الكامل لمطالب المتظاهرين ومن خلال كل الصحراويين، لا سيما الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير للشعب الصحراوي، والإعتراف بحقه في الإستقلال الوطني.

السيد لوران، قال مخطابا حكومة بلاده، لا نود من فرنسا أن تقود المعركة، بل كل ما نطلبه اليوم وأبدا هو وقف باريس دعمها غير المشروط للملكة المغربية، وتأييد مطالب الشعب الصحراوي داخل الأمم المتحدة من أجل أن يتمكن من ممارسة حق تقرير المصير والإستقلال. والعمل على من أجل الإفراج عن كل السجناء السياسيين الصحراويين في سجون الإحتلال المغربي. 

وقال المتحدث في معرض حديث، ''لقد زرت مخيمات اللاجئين رفقة عدد من النواب وجدار العار، وإطلعنا بشكل كبير على واقع وظروف عيش الشعب الصحراوي'' الذي ستنظل إلى جانبه في كل مراحل الكفاح التحرري حتى الإستقلال.  

ومن جهة أخرى جدد السياسي الفرنسي، مواصلة دعمه لكفاح الشعب الصحراوي، والتواجد دائما إلى جانب الجالية الصحراوية في فرنسا خلال المظاهرات والأحداث الأخرى من أجل يصل صوت الصحراويين إلى كل المسؤولين في البلاد وإلى الهيئات الأممي والمنتظم الدولي ككل.

وتبقى الإشارة إلى أن مظاهرة اليوم حظرها عدد كبير من الصحراوييمن من فرنسا، ودول الجوار بلجيكا وإسبانيا، إلى جانب ممثلين عن حركات التضامن، وبعض النواب، والسياسييين الداعمين لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال.