قضاء الإحتلال المغربي بالعيون المحتلة يصدر حكما جائرا في حق إعلامي صحراوي.

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 10 أكتوبر 2019: أصدر قضاء الاحتلال المغربي يوم امس الأربعاء، حكما ظالما و جائرا في حق الاسير المدني و الاعلامي الصحراوي وليد السالك البطل تصل مدته لستة سنوات سجنا نافذا، حسب ما ورد في بيان لرابطة حماية السجناء الصحراويين في السجون المغربية. 


وقالت المنظمة الصحراوية، أنها توصلت بمعلومات مؤكدة تفيد بانعقاد جلسة النطق بالحكم في حق الاسير المدني الصحراوي وليد السالك البطل بمحكمة الإستئناف بمدينة العيون المحتلة، جاء عقبها النطق بالحكم إبتدائيا على هذا الأخير في غياب تام لضمانات ومعايير المحاكمة العادلة.

وارتباطا بالحكم الجائر، تقول المنظمة أن قضاء الإحتلال المغربي، لم يجري التحقيقات اللازمة بشأن ما تعرض له الاسير المدني والإعلامي وليد السالك البطل، من تعذيب وتجاوزات قانونية رافقت عملية الاختطاف الموثقة في شريط فيديو.

المنظمة أشارت كذلك إلى قرار قاضي التحقيق غير المنسجم مع القانون الدولي، إيداع السيد وليد السالك البطل على السجن الاكحل دون إجراء اية خبرة طبية للكشف عن ما تعرض له من تعذيب، ومعاقبة الجناة والمتورطين في تلك الأفعال الإجرامية المدرجة حسب القانون الدولي الإنساني ضمن جرائم حرب. 



وجدير بالذكر، أن الأسير المدني والاعلامي الصحراوي قد تعرض للإختطاف من الشارع العام بمدينة السمارة المحتلة في 07  يونيو  2019 خلال إستعداد الجماهير الصحراوية لإستقبال الاسير المدني المفرج عنه آنذاك صلاح الدين لبصير. وكان السيد وليد السالك البطل،قد تعرض لحظة إعتقاله تعسفاً لشتى انواع التعذيب الوحشي و الجسدي بعدما جرى سحله مع الرصيف و الضرب المبرح بواسطة الهراوات والعصي الحديدية من قبل مجموعة من عناصر تابعة لشرطة الإحتلال المغربي.