''دور المرأة الصحراوية في الكفاح التحرري'' محور محاضرة ضمن أشغال الإجتماع الرابع لمجلس المنظمة الدولية النسائية.



إيرفورت (ألمانيا) 01 نوفمبر 2019: شاركت السيدة فاطمة المهدي، في أشغال الإجتماع الرابع لمجلس المنظمة الدولية النسائية، إلى جانب ثلة من النساء يمثلن مختلف البلدان من أوروبا، أسيا، إفريقيا، أمريكا اللاتنية والشرق الأوسط، للمساهمة في الترتيبات لتنظيم الندوة لدولية الثالثة للنساء. 

الإجتماع الذي دام ليومين 31-30 أكتوبر الجاري، تناول مواضيع ذات الصلة بالإستعداد إلى الندوة الدولية الثالثة للنساء، حيث تم الإستماع في هذا الصدد إلى مجموعة من المقترحات وتقارير جهوية تتضمن نشاط المنظمة خلال السنة كما ناقش كذلك أهمية التحضير المحكم للندوة الدولية الثالثة المزمع تنظيمها مطلع سنة 2021 في إحدى بلدان القارة الإفريقية. 

وفي هذا الصدد، ألقت السيدة الأمينة العامة السابقة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي، ضمن أشغال الندوة الدولية للمرأة، محاضرة حول آخر التطورات في الصحراء الغربية، أخر مستعمرة في القارة الإفريقية، ودور المرأة الصحراوية على مدى ال44 عاما الماضية، في الكفاح الوطني الذي يخوضه الشعب الصحراوي خلف ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو من أجل الحرية والإستقلال وإستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل أراضيها ومواردها الطبيعية.

عقب إختتام الحدث، أكدت المشاركات دعمهن للقضية الصحراوية وكفاح شعبها المشروع، ومناهضة كل مظاهر الاستعمار والاحتلال اللا شرعي في مختلف بقاع العالم ودعم الشعوب في ممارسة حقها في تقرير ونيل الحرية.

هذا وتجدر وللإشارة إلى أن المنظمة أصدرت مؤخرا كتابا حول نضالات المرأة الأفريقية باللغة الألمانية عنواه ''إسمعو صوتنا'' حيث خصصت بعض من صفحاته للدور البارز الذي لعبته المرأة الصحراوية في الكفاح من أجل الحرية والإستقلال.