رئيس حكومة جامايكا يؤكد دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل لنزاع الصحراء الغربية

    السيد أندريو أولنيس : رئيس وزراء حكومة جامايكا (وكالات)

نيويرك (الولايات المتحدة الأمريكية) 27 سبتمبر 2019 : أكد رئيس وزراء جمهورية جامايكا، السيد أندريو أولنيس، مساء اليوم في خطابه أمام الجمعية العامة أن بلاده تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة  من أجل التوصل إلى حل لنزاع الصحراء الغربية وفقًا للقرارات المنظمة ومجلس الأمن ذات الصلة.

المسؤول الجامايكي، ذكر ممثلي البلدان خلال أشغال الدورة، أن ميثاق الأمم المتحدة يُلزم المجتمع الدولي إنقاذ الأجيال القادمة من ويلات الحرب والصراعات من جميع الأنواع، وعليه تدعم جامايكا جهود الأمين العام ومبعوثيه الخواص في الصحراء الغربية وسوريا وميانمار. مضيفا في ذات السياق أن بلاده تدرك حجم وإستمرار التوترات في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يصعب تحقيق السلام والأمن.

وأضاف السيد أندريو أولنيس "لا يمكننا تجاهل النزاعات المستمرة في عدة مناطق من العالم، حيث يواصل موظفو الأمم المتحدة تقديم جهودهم في إرساء الأمن، مشيدا بجهودهم المتفانية، والإحترام لذكرى أولئك الذين قدموا تضحيات لتعزيز المثل العليا للسلام والأمن الدوليين.

من جهة أخرى قال المتحدث في خطابه خلال الجلسة العامة الثامنة من أشغال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة أن أفضل وسيلة يمكن من خلالها الدول دعمها مواطنيها بشكل أفضل هي العمل والتنسيق مع بعضها البعض على أساس الصدق والإحترام المتبادل.