جبهة البوليساريو تدين الممارسات القمعية لدولة الاحتلال المغربي والمحاكمات "الصورية" في حق المدنيين الصحراويين العزل.


الشهيد الحافظ 08 سبتمبر 2019 (واص) - أدانت الأمانة الوطنية الممارسات القمعية لدولة الاحتلال المغربي والمحاكمات الصورية والأحكام الجائرة في حق المدنيين الصحراويين العزل. 


وطالب بيان الأمانة الوطنية الذي توج اجتماعها اليوم الأحد تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، طالب بتدخل الأمم المتحدة للتعجيل بإطلاق سراح مجموعة أقديم إزيك وجميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية ، وحيا جماهير انتفاضة الاستقلال على مواصلة التصدي والصمود في وجه آلة التدمير المغربية.

وتوقف الاجتماع عند الانتصار الذي حققته الجمهورية الصحراوية، من خلال مشاركتها في قمة الشراكة الإفريقية اليابانية في مدينة يوكوهاما، والذي يجسد خطوة أخرى في مسيرة بلادنا المظفرة التي لا رجعة فيها ، على درب احتلال مكانتها المستحقة بين الدول داخل الأمم المتحدة.

وركز اجتماع الأمانة الوطنية على استعراض الوثائق التي أنجزتها مجموعة العمل، المكلفة من طرف الأمانة، وذلك على ضوء المراجعات التي شهدتها بعد الدورة الاستثنائية للأمانة الوطنية، المنعقدة شهر غشت المنصرم ، وفي أفق إحالتها إلى اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة، المقرر شهر ديسمبر المقبل.

وبهذه المناسبة ، دعا رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، إلى ضرورة التحضير الجيد لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني ليكون في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي ، مشددا على ضرورة تجند كل هيئات الجبهة ومناضلاتها ومناضليها وكل مؤسسات الدولة الصحراوية من أجل تقديم كل الدعم الضروري للجنة، حتى يتكلل عملها بالنجاح.