الإحتلال المغربي يركز على عدم إعتراف اليابان بالدولة الصحراوية ليواري عن الأنظار المشاركة الصحراوية في قمة تيكاد.



نشرت وكالة الأنباء الرسمية المغربية تصريحا لمسؤول في وزارة الخارجية اليابانية ''كاتسوهيكو تاماهاشي'' تتعلق بعدم إعتراف اليابان بالدولة الصحراوية، تصريحات أقر فيها ضيف الوكالة المغربية، بدعم بلاده لحل سياسي توافقي مثل جل دول العالم تماشيا مع لوائح وتوصيات الأمم المتحدة التي تقر بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وتهدف وكالة الإحتلال المغربي من نشر هذه التصريحات إلى التغطية على فشل كل الإدارات والميزانيات الهائلة التي سخرها الإحتلال المغربي من أجل منع مشاركة الجمهورية الصحراوية في القمة السابعة للتيكاد.

إذا كان ملك الإحتلال دعا دول الإتحاد الأفريقي أثناء إنضمامه للإتحاد إلى تصحيح الوضع القائم بالإتحاد الأفريقي....! فإن قادة الدول الأفريقية مصممون على تصحيح الوضع القائم بالعمل الجدي من أجل الإسراع بتصفية الإستعمار من آخر مستمعرة بالقارة الأفريقية، من خلال العمل على تمكين الشعب الصحراوي من حقه الغير قابل للتصرف في تقرير المصير، تماشيا مع لوائح الأمم المتحدة ومقررات الإتحاد المتعلقة بتصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.

نشير إلى قمة الشراكة بين اليابان والإتحاد الأفريقي ستنطلق يوم 28 غشت القادم ويصر الإتحاد على مشاركة كل الدول الأعضاء فيه.

تحرير : العربي الحسان احمد.
مراجعة : سلمها الناجم.