اختتام الدورة الاستثنائية للأمانة الوطنية الصحراوية





اختتمت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اليوم، الجمعة 23 أغسطس، اجتماعها الاستثنائي الذي تناول آخر تطورات القضية الوطنية، ولا سيما تقييم آخر التطورات التي عرفتها القضية الوطنية على المستويين الإقليمي والدولي. 

في هذا الاجتماع الاستثنائي، الذي دام قرابة ثلاثة أيام، درست خلاله الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المنعقدة تحت رئاسة الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم غالي، التقدم المحرز في شتى البرامج الوطنية كما تطرقت ايضا الى دراسة و تبني وثيقة مقدمة من طرف لجنة التفكير التي أعلن عن إنشائها في أواخر مارس الماضي.

اعتمدت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو هذه الوثيقة التي أعدتها لجنة التفكير، والتي تم إنشاؤها مؤخرًا لتقييم الوضع قبيل انعقاد المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو الذي سيعقد، وفقًا للمصدر نفسه، في شهر ديسمبر المقبل.

كما درس المجلس الوطني الصحراوي الوضع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وكذلك على الجبهات المختلفة حيث حققت القضية الوطنية الصحراوية تقدماً ملحوظاً من اجب الإسراع بإنهاء الاحتلال في آخر مستعمرة في إفريقيا.



وفي هذا الصدد، أنشأت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو "اللجنة التحضيرية" لإعداد المؤتمر العادي الخامس عشر لجبهة البوليساريو. وأضاف المصدر نفسه أن الهيئة التي تم إنشاؤها ستسمح "بتبادل الأفكار والمقترحات" للمضي قدمًا في انعقاد المؤتمر.

"الهدف الرئيسي" لهذه اللجنة هو "إعطاء الاستمرارية" للعمل المنجز في المؤتمرات السابقة التي تعقد كل أربع سنوات لتجديد هيكلة الجبهة و اختيار أعضاء الأمانة العامة الجدد.

و في هذا السياق، ستعلن الأمانة العامة لجبهة البوليساريو في الأيام القليلة المقبلة عن أسماء اللجنة التحضيرية التي ستسهر على إنشاء و تهيأة "مساحة للاجتماعات والعمل الجماعي بطريقة تقنية ومهنية حيث سيقوم الأعضاء بتحليل النماذج والإجراءات والاستراتيجيات المختلفة أثناء هذا المؤتمر.