تواصل أشغال المرحلة الأخيرة من قمة CISSA لأجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية بمشاركة وفد عن الصحراء الغربية

● وفد رفيع المستوى من الجمهورية يشارك في الدورة السادسة عشر العادية للجنة اجهزة الامن و المخابرات الافريقية


ابوجا، 2019/07/19، "عربي ECS". افتتحت أمس 18 يوليو بابوجا، نيجيريا، الدورة العادية السادسة عشر للجنة الاستخبارات و الأجهزة الأمنية الأفريقية بحضور ممثلين عن كل دولة.

و قد حضر مراسيم الافتتاح فخامة الرئيس محمد بوخاري، رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، بالإضافة إلى عدد كبير من المسؤولين الساميين في دولة نيجيريا، كما حضر هذا اللقاء السيد إسماعيل شرقي مفوض مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي و السيد بنديكت لوكاندو رئيس الجهاز الناميبي رئيس اللجنة المنتهية ولايته و أحمد بوبكر رئيس وكالة الاستخبارات النيجرية و الامين التنفيذي للجنة الاستخبارات و الأجهزة الأمنية الأفريقية.

و شاركت الجمهويرية العربية الصحراوية الديمقراطية بوفد من كتابة الدولة و التوثيق يقوده السيد إبراهيم محمد محمود عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للامن و التوثيق.

و تنعقد الدورة العادية السادسة عشر لمؤتمر لجنة الاستخبارات و الأجهزة الأمنية الأفريقية هذه السنة تحت شعار "التدفقات المالية غير الشرعية و تأثيرها على الأمن و التنمية في افريقيا".

و قد ركز المتدخلون في الجلسة الافتتاحية على أهمية العمل المشترك و التعاون بهدف رفع التحديات التي تواجه القارة الإفريقية و التي بينها التدفقات المالية غير الشرعية التي تضاهي تغطية حاجتها في التنمية المستدامة الكفيلة بتحسين المستوى المعيشي لشعوب القارة.

و الجدير بالإشارة إلى أن الوفد الصحراوي المشارك في هذا الملتقى كانت له عدة لقاءات مع الوفود المشاركة.