أجهزة الاحتلال تقتحم منازل صحراويين ،تنهب وتعبث في محتوياتها



إيكيب ميديا. 21 يوليوز 2019-. إقتحمت فجر اليوم الاحد اجهزة إحتلال بفرق مقنعة تحمل أسلحة منزل العديد من الصحراويين تبحث عن مناضلين شاركوا في المظاهرات السلمية التي شهدتها العيون المحتلة ليلة 19 يوليو الجاري بعد فوز المنتخب الجزائري والتي عبرت خلالها الجماهير الصحراوية عن فرحتها وتضامنها مع المنتخب والشعب الجزائري . وأكدت مصادر عديدة لإيكيب ميديا أن أجهزة الاحتلال أرعبت كل المتواجدين في المنازل ولم تحترم حرمتها وبدأت بالعبث في محتويات المنازل ،وأكدت مصادرنا أن افراد هاته الاجهزة قامت بعمليات سرقة للنقود والمحتويات الصغيرة كالهواتف النقالة .

وكانت أجهزة الاحتلال قد روجت لسياساتها الترهيبية عبر وسائل إعلامها بالترويج لمجيئ فرق تحقيق ومداهمة خاصة من مدينة الدار البيضاء المغربية للعيون المحتلة للاشراف على عمليات اعتقال واسعة لممارسة المزيد من الترهيب النفسي على الصحراويين ومنعهم من حقهم المشروع في التظاهر والتعبير عن رفضهم للاحتلال المغربي . كل هذا يجري في ظل صمت دولي على ما يجري من قمع وترهيب وإنتهاك لكل حقوق الانسان بالمدن المحتلة من الصحراء الغربية .وفي الوقت الذي كان من المفروض على دولة الاحتلال الاستجابة لمطالب عائلة الشهيدة صباح عثمان عبد الرحمان التي سقطت بعد دهسها من طرف سيارة القوات المساعدة ،وتقديم الجناة الحقيقيين تعمد أجهزة الاحتلال على تزييف الحقائق والمضي قدما في ممارسة المزيد من الانتهاكات دون تدخل دولي .

يذكر ان من بين المنازل التي تم اقتحامها فجر اليوم الاحد منزل عائلة المعتقل السياسي السابق والناشط الحقوقي مصطفى لبرص المتواجد قرب الرحيبة في شارع بوكراع للبحث عنه ، ومنزل عائلة اهل كزيزة في حي الفتح للبحث عن ابنهم السالك المزداد سنة 1998 ، ومنازل عائلة منصور المساوي واهل النومرية ومنزل عائلة محمد الكركار بحي الدشيرة .كما اقتحمت الأجهزة المغربية منزل عائلة الطفل القاصر الخليل العربي اباحمد "بلوزة " واعتقلته ونقلته نحو وجهة مجهولة .