روسيا للمغرب: "الوقت هو الكفيل بأولئك الذين يدافعون عن القضايا العادلة وفي النهاية الطرف الذي يتمتع بالشرعية هو المنتصر"


موسكو، 2019/07/05. في بداية شهر يوليو، حل رئيس مجلس النواب المغربي بروسيا حيث التقى نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط. هذا وتلقى الوفد المغربي خلال هذا الاجتماع والمشاورات رسالة مشفرة من روسيا بشأن قضية الصحراء الغربية، مفادها أن الشرعية هي الفيصل في هذا الملف.

هذا ونقلت الصحافة بيانا عن الحدث، أن قضية تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية، أخذت حيزا مهما في اللقاء الذي جمع ميخائيل بوجدانوف والمالكي، حيث عالج المسؤول الروسي مجموعة من المشاكل مع المغرب والمتعلقة بالقضية الصحراوية مؤكدا له أن ’’أن الوقت سوف يكافئ أولئك الذين يدافعون عن القضايا العادلة وفي النهاية الجانب الذي يتمتع بالشرعية هو المنتصر‘‘ يضيف السيد بوجدانوف.

وبحسب وسائل الإعلام فإن اللقاء الذي جمع نائب وزير الخارجية الروسي لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط ورئيس مجلس النواب المغربي، جاء على هامش مشاركة وفد مغربي في أشغال المنتدى الدولي الثاني حول "تطوير النظام البرلماني" ، الذي إنعقد في الفترة من 1 إلى 3 يوليو في العاصمة موسكو.

عالي ابراهيم محمد ل "عربي ECS".