افتتاح أشغال الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو بمدينة بومرداس الجزائرية



Imagen

بومرداس (الجزائر)، 27 يوليو 2019 (ECS). افتتح اليوم الوزيرالأول محمد الولي اعكيك الجامعة الصيفية في طبعتها العاشرة بمدينة بومرداس ممثلا للأمين العام للجبهة، السيد إبراهيم غالي.

الحفل انطلق بحضور الاخ عبد القادر الطالب عمر السفير الصحراوي لدى الجزائر، البشير مصطفى السيد وزير الأرض المحتلة والجاليات، سلامة البشير المين العام لاتحاد العمال، منتو لارباس الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات ومئات الإطارات من كل المؤسسات الوطنية إضافة إلى وفد يمثل جماهير الأرض المحتلة والجاليات وبحضور رئيس المجلس الوطني الجزائري و والي ولاية بومرداس وعدد هام من الإطارات من مختلف هيئات الدولة الجزائرية إضافة إلى الحضور المميز للصحافة الوطنية الجزائرية.

تم إفتتاح الجامعة بالنشيدان الجزائري و الصحراوي تلته كلمة رئيس الجامعة ثم كلمة رئيس اللجنة الجزائرية، كما تم عرض نبذة عن الشهيد، عرض شريط حول أحداث 19 يوليو بالعيون المحتلة و من ثم القى الوزير الأول كلمته ثم كلمات الضيوف المدعوون.

وأبرز رئيس الجامعة الصيفية، أن الجامعة تعقد على وقع المقاومة السلمية في الأرض المحتلة من الصحراء الغربية ، مستحضرا تضحيات كل أبطال الانتفاضة .

رئيس لجنة التضامن الجزائرية مع الشعب الصحراوي سعيد العياشي ، أن الطبعة العاشرة من الجامعة هي عمل تضامني من طرف مختلف الأساتذة والمؤطرين لمختلف المحاضرات التي يقدمها لمختلف إطارات الجبهة والدولة .

وأكد الدكتور سعيد العياشي على موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية ، مجددا التأكيد على أن هذا الموقف لن يتغير مهما كانت الظروف والأحوال لأنه نابع من مواقف الدولة الجزائرية ومبادئ ثورة الأول من نوفمبر الخالدة .

كما عرف حفل الافتتاح كذلك تقديم نبذة عن حياة الشهيد حمادة محمد الوالي الذي تحمل الجامعة إسمه عبر عرض شريط وثائقي يبرز نضالات الشهيد في مختلف جبهات الكفاح الوطني .

هذا ويؤطر هذه الفعاليات أساتذة جامعيون مختصون وإطارات سامية وذلك بحضور 400 مشارك من مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية من بينها عدد من نشطاء انتفاضة الاستقلال القادمين من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.



(واص)/ECS